??How immediate Departure done
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
??How immediate Departure done
الموضوع يا جماعة من فضلكم انا مراقب جوي حديث وأعمل في مطار يوجد بة كثافة جوية عالية وفي أحد ألأيام كانت الكثافة عالية جدا والموضوع كالآتى وأرجو منكم ألأفادة بالتصحيح لأن الموضوع خطير جدا في رأي ويتعلق بامكانيت المراقب الجوي وكيفية اداء عملة
twr: tso352taxi via (A) clearedto cross 04l to hold short 04r via (m)
pilot:tso352taxi via a cleared cros 04l hild short 04r via m
هنا الموضوع بعدما وقفت الطائرة وكانت طائرة جامبو B742 على ال hold short طبعا يوجد كثافة عالية ولآأجد الوقت لكي أطلع فية مثل هذة الطائرة لأن مابين كل طائرة وأخرى 10 ميل وهذة مسافة غير كافية لأخراج طائة b742 المهم نسقت مع الرادار حتى يوسع الطائرات شوية وبالفعل كانت هناك مسافة حوالي 15 ميل في راي كانت كافية للأقلاع
TWR: TSO352 CONFIRME READY FOR IMMEDIATE DEPARTURE
PILOT :TSO352 AFFERMATIVE
TWR : TSO352 CONFIRME HAVE LANDING TRAFFIC SHORT FINAL 04R IN SIGHT
TSO352 AFFERMATIVE
TWR : TSO352 BEHIND THE LANDING TRAFFIC SHORT FINAL 04R LINE AND WAIT BEHIND 04R AND TO BE READY FOR IMMEDAITE DEPARTURE
TSO352 ROGER------------
هنا فتحت معي الطائرة الهابطة الثانية
TFL411 FINAL 04R
TWR CONTINUE APP 04R YOUR TRAFFIC B742 ENTERING 04R FOR ROLLING
TFL411 ROGER CONTINUE APP 04R
هنا الطائر الهابطة نزلت وخلت واعطيت الاقلاع للجامبو في هذ الوقت كانت الطائرة الهابطة ألأخرى B738 حوالي 9 ميل ولكن الجامبو لم تقلع ولآحتى فتحت المحركات لكي تقلع والثانية اصبحت حوالي 7 ميل
TWT: TSO352 IMEDIATE T/O OR IMMEDIATE VACATE THE R/W TO THE LIFT
TSIO352 VACATE THE R/W TO THE LIFT
الطائرة الثانية
TWR :TFL411 CONTINUE APP R/W 04R EXPECT GO AROUND AGAIN DUE TO OTHER AIRCRAFT ON THE R/W
وبعد ان اصبت الطائر الهابطة حوالي 2.5ميل أعطيتها التصريح بالMISSED APPRAOCH R/W 04R DUE TO OTHER A/C ON ياجعاعة ما الخطأ هنا لكي نستفيد وهذة القصة حقيقية وحدثت بالفعل وارجوTHE R/W
التعليق
التعليق
نحن في الكويت نعطي imediate take off على 6 أميال وأذا كانت تبعد أكثر من 8 أميال تعطى take off zone عادي ، ولكن تختلف الامور والتقديرات على حسب الاسباب الآتية :
1- يكون ال loop التفافه حاد من ما يستغرق وقت أطول لدخول الطائرة للمدرج
2- ال wake turbulance بين أحجام الطائرات3-الرؤية يجب أن تكون cavokبالنسبة لجميع الطائرات لا تأخذ بال rolling أكثر من 30 ثانية من وقت الانطلاق لتقلع ، وأنا أرى ان B747 تجاهل تعليمات المراقب الجوي مما يحمله الخطأ الاكبر ، ولكن يتحمل المراقب جزء من الخطأ حيث يجب أن يكرر وينبه الطائرة على RWY بسرعة الانطلاق على ال 4 أميال
منقول من احد المواقع
أحمد مسعد
twr: tso352taxi via (A) clearedto cross 04l to hold short 04r via (m)
pilot:tso352taxi via a cleared cros 04l hild short 04r via m
هنا الموضوع بعدما وقفت الطائرة وكانت طائرة جامبو B742 على ال hold short طبعا يوجد كثافة عالية ولآأجد الوقت لكي أطلع فية مثل هذة الطائرة لأن مابين كل طائرة وأخرى 10 ميل وهذة مسافة غير كافية لأخراج طائة b742 المهم نسقت مع الرادار حتى يوسع الطائرات شوية وبالفعل كانت هناك مسافة حوالي 15 ميل في راي كانت كافية للأقلاع
TWR: TSO352 CONFIRME READY FOR IMMEDIATE DEPARTURE
PILOT :TSO352 AFFERMATIVE
TWR : TSO352 CONFIRME HAVE LANDING TRAFFIC SHORT FINAL 04R IN SIGHT
TSO352 AFFERMATIVE
TWR : TSO352 BEHIND THE LANDING TRAFFIC SHORT FINAL 04R LINE AND WAIT BEHIND 04R AND TO BE READY FOR IMMEDAITE DEPARTURE
TSO352 ROGER------------
هنا فتحت معي الطائرة الهابطة الثانية
TFL411 FINAL 04R
TWR CONTINUE APP 04R YOUR TRAFFIC B742 ENTERING 04R FOR ROLLING
TFL411 ROGER CONTINUE APP 04R
هنا الطائر الهابطة نزلت وخلت واعطيت الاقلاع للجامبو في هذ الوقت كانت الطائرة الهابطة ألأخرى B738 حوالي 9 ميل ولكن الجامبو لم تقلع ولآحتى فتحت المحركات لكي تقلع والثانية اصبحت حوالي 7 ميل
TWT: TSO352 IMEDIATE T/O OR IMMEDIATE VACATE THE R/W TO THE LIFT
TSIO352 VACATE THE R/W TO THE LIFT
الطائرة الثانية
TWR :TFL411 CONTINUE APP R/W 04R EXPECT GO AROUND AGAIN DUE TO OTHER AIRCRAFT ON THE R/W
وبعد ان اصبت الطائر الهابطة حوالي 2.5ميل أعطيتها التصريح بالMISSED APPRAOCH R/W 04R DUE TO OTHER A/C ON ياجعاعة ما الخطأ هنا لكي نستفيد وهذة القصة حقيقية وحدثت بالفعل وارجوTHE R/W
التعليق
التعليق
نحن في الكويت نعطي imediate take off على 6 أميال وأذا كانت تبعد أكثر من 8 أميال تعطى take off zone عادي ، ولكن تختلف الامور والتقديرات على حسب الاسباب الآتية :
1- يكون ال loop التفافه حاد من ما يستغرق وقت أطول لدخول الطائرة للمدرج
2- ال wake turbulance بين أحجام الطائرات3-الرؤية يجب أن تكون cavokبالنسبة لجميع الطائرات لا تأخذ بال rolling أكثر من 30 ثانية من وقت الانطلاق لتقلع ، وأنا أرى ان B747 تجاهل تعليمات المراقب الجوي مما يحمله الخطأ الاكبر ، ولكن يتحمل المراقب جزء من الخطأ حيث يجب أن يكرر وينبه الطائرة على RWY بسرعة الانطلاق على ال 4 أميال
منقول من احد المواقع
أحمد مسعد
رد: ??How immediate Departure done
شكرا على الموضوع الجميل ده يا كابتن
Ahmed Motamed- مـــــــديـــــر
- عدد الرسائل : 123
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 04/05/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى