حادثة البطوطى وما ورد من اخبار عنها

اذهب الى الأسفل

حادثة البطوطى وما ورد من اخبار عنها

مُساهمة من طرف M.EL PELTAGY_ATC14_MAN في السبت مايو 10, 2008 9:50 am

بسم الله الرحمن الرحيم (كل نفس ذائقة الموت) صدق الله العظيم هل يصدق الانسان ان هذة الحادثة نتيجة انتحار البطوطى وهذا الذى سوف نتعرف علية من اخبار الصحف. أكد الطيّار "أشرف الهواري" سكرتير رابطة الطيارين المصريين أن ما نُشر بمجلة "النيوزويك" الأمريكية حول اعتراف مسؤولين مصريين بانتحار الكابتن "جميل البطوطي" عارٍ تمامًا من الصحة.

وقال: إنه لا يُعقل أن يعترف فريق المحققين المصريين في الحادث بهذه الادعاءات، في الوقت الذي قدموا فيه عرضًا خلال مؤتمر الاتحاد الدولي للطيارين حول الحادث، وهو ما أقنع جميع المشاركين في المؤتمر بأن سبب الحادث يرجع إلى وجود خلل في مجموعة الذيل، وتم استصدار بيان يؤكد ذلك.

وأشار الهواري إلى أن هذا الخلل موجود في عدد من الطائرات من نفس الطراز، حيث اكتشفت الخطوط المكسيكية من خلال فحص طائراتها وجود هذا العيب، وكذا في إحدى طائرات الخطوط الجوية الأمريكية، وأوصت السلطات الفيدرالية للطيران الأمريكي بإجراء فحوص لمجموعة روافع الذيل لهذا الطراز من الطائرات "بوينج – 767" على مستوى العالم، ووُجد أن هناك خللاً في 156 طائرة لدى شركات الطيران المختلفة في العالم.

وأضاف سكرتير رابطة الطيارين المصريين "أن السلطات الأمريكية تتخبط منذ بداية الحادث، وتُصِرُّ على إلصاق الأسباب التي أدت إلى الحادث بالطيارين المصريين؛ فقد حاولت أولاً أن تتهم الكابتن حبشي، ولكنهم تراجعوا عندما عجزوا عن وجود أسباب مقنعة لإلصاق التهمة به، ثم حوَّلوا الاتهام إلى الطيار جميل البطوطي".

كانت مجلة "نيوزويك" الأمريكية قد زعمت أن المحققين المصريين أقروا بشكل غير علني أن كارثة تحطم طائرة "بوينج" التابعة لشركة مصر للطيران التي أوقعت 217 قتيلاً في أكتوبر 1999 ناجمة عن انتحار الطيار.

وقالت المجلة في عددها الصادر الأحد 24-6-2001: إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه" أفادت من خلال اتصالاتها بالقاهرة بأن المحققين المصريين في واشنطن اتفقوا مع نظرائهم الأمريكيين على الإقرار بأن الانتحار كان السبب المرجّح للكارثة رغم النفي المصري الرسمي.

ونقلت "نيوزويك" عن مسؤولين أمريكيين أن السلطات المصرية عمدت إلى إعاقة جهود المحققين الأمريكيين في التقصي عن نمط حياة الطيار المصري.

وكان تحليل معطيات الصندوقين الأسودين للطائرة كشف أن البطوطي بقي وحيدًا في غرفة القيادة لثلاث دقائق قبل وقوع الكارثة، وردَّد "توكلت على الله" مرارًا قبل سقوط الطائرة.

وكانت شركة الطيران المصرية والسلطات المصرية قد رفضت آنذاك فرضية الانتحار، وذكرت أن المكتب الوطني الأمريكي لسلامة النقل سينشر قبل نهاية العام تقريره النهائي حول الحادث الذي يزعم أن الطيار "جميل البطوطي" أسقط الطائرة في المحيط الأطلسي بعد إقلاعها من نيويورك في 31 أكتوبر 1999.

ونشرت "نيوزويك" معلومات حول قيام جهاز الاستخبارات الأمريكي "سي آي إيه" بالتجسس على اتصالات بين طاقم المحققين في واشنطن والسلطات المصرية.

من جهة أخرى.. نددت الصحف المصرية بـ"فضيحة" التنصّت على اتصالات المحققين المصريين في قضية سقوط الطائرة المصرية، معتبرة الأمر "انتهاكًا صريحًا".

ورأت "الوفد" أن الولايات المتحدة دولة قامت على التجسس، وهي لا تجد غضاضة حتى في التجسس على نفسها، ويكفي في هذا المجال أن نشير إلى فضيحة "ووترجيت" عندما أقدم الرئيس الراحل "ريتشارد نيكسون" على التجسس على منافسيه.

أعلن المكتب الوطني الأميركي لسلامة النقل أمس الأحد انه تم العثور على الصندوق الأسود الثاني لطائرة البوينج 767 المصرية التي سقطت فى المحيط الأطلسي قبل أسبوعين. وأوضح المكتب أن فرق البحث استعادت الصندوق الثاني الذي يحتوى على تسجيلات الرحلة 990 للطائرة المصرية فى الساعة الثالثة صباح أمس بتوقيت جرينتش.
وقال رئيس المكتب جيم هول "إننا سعداء بإبلاغ عائلات الضحايا هذه الأنباء المهمة ونأمل أن نتمكن من التوصل إلى معلومات جيدة عن طريق التسجيلات" لكل ما دار في كابينة القيادة.
وأوضح الأميرال ويليام ساتون المسؤول عن فريق البحث في موقع الحادث أن "الصندوق مهشم فى احد جوانبه". وأضاف "أنها المعلومة الوحيدة التي نملكها حتى الآن".
ويأمل المحققون أن تسمح تسجيلات الصندوق الثاني بإلقاء الضوء على أسباب الكارثة وما إذا كانت فنية أم نتيجة خطأ بشري.
وأوضح ساتون أن الصندوق سيتم نقله بطائرة مروحية إلى قاعدة اندروز" قرب واشنطن.
والمعروف أن فرق البحث كانت قد عثرت يوم الثلاثاء الماضي على الصندوق الأسود الأول الذي سجل المعلومات الفنية عن الرحلة (السرعة والارتفاع ..) وهي المعلومات التي كشفت ان الطائرة هوت بسرعة هائلة الى البحر وان محركي الطائرة أوقفا بعد ذلك.
من ناحية أخرى ذكر رئيس المكتب الوطني لسلامة النقل ان محققي المكتب سيتوجهون في "مطلع الاسبوع المقبل" الى مدينة سياتل الواقعة في غرب ولاية واشنطن لإعادة تمثيل رحلة الطائرة المصرية المنكوبة بواسطة جهاز للمحاكاة.
وقال جيم هول في مؤتمر صحافي في نيوبورت "سنذهب الى سياتل مع بعض من زملائنا المصريين للعمل على جهاز محاكاة لطائرة البوينغ 767".
وأضاف ان الفنيين سيعملون على ادخال المعلومات التى تم التوصل إليها في الصندوق الأسود الى جهاز المحاكاة "لمساعدتنا على تحديد ما حصل".
وحث هول الصحافة الاميركية ان تتوخى "الحذر" فى تناولها للمعلومات حتى لا تكون الاستنتاجات متسرعة قبل انتهاء التحقيق وذلك على غرار ما فعل وزير الخارجية المصرية عمرو موسى الذي دعا أول أمس السبت إلى عدم الانسياق وراء التكهنات في كارثة الطائرة المصرية".
وقال هول "سنواصل عملنا مع المصريين" لمعرفة ما جرى فعلا ولن تكون اسباب الكارثة موضع اي تكهن"
قال المحققون الأمريكيون: إن الاستماع الأول إلى تسجيلات المحادثات المتبادلة في قمرة قيادة طائرة "بوينغ 767" التابعة لشركة "مصر للطيران" لم تقدم سوى القليل من العناصر الجديدة التي يمكنها أن تلقي الضوء على أسباب تحطم الطائرة في 31 أكتوبر الماضي في المحيط الأطلسي.
فقد قال جيم هال رئيس المكتب الوطني لسلامة النقل في بيان أصدره فجر الاثنين: إنه "لا يمكن التوصل إلى أي استنتاج بعد الاستماع الأول".
من جهتها أكدت محطة "سي إن إن" التلفزيونية الإخبارية أن المحققين استبعدوا بعد تحليل محتوى الصندوق الأسود الثاني الذي تم انتشاله مساء السبت من قعر المحيط أن يكون الحادث الذي تسبب في مقتل 217 شخصًا ناجمًا عن محاولة خطف للطائرة أو عن انتحار أو عن خلاف بين الطيار ومساعده.
ونقلت "سي إن إن" عن مصدر قريب من المحققين أن الطيار ومساعده "كانا يتحادثان مثل الأصدقاء" وأنهما حاولا تسوية مشكلة في قمرة القيادة بعد صدور إشارة إنذار إلا أن المشكلة تفاقمت على ما يبدو.
وقد تم العثور على الصندوق الأسود الثاني بعد خمسة أيام على الصندوق الأول، ونقل صباح الأحد إلى مختبرات المكتب الوطني لسلامة النقل في واشنطن لتحليل محتواها.
وتضمن الصندوق الأسود الأول تسجيلات عن ظروف الرحلة الفنية (السرعة والارتفاع وغيرها)، وتبين أن الطيار الآلي أوقف قبل أن تبدأ الطائرة هبوطًا سريعًا متعمدًا قام بعدها الشخص الذي يتولى القيادة بوقف المحركين
avatar
M.EL PELTAGY_ATC14_MAN
Silver Captian
Silver Captian

عدد الرسائل : 84
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حادثة البطوطى وما ورد من اخبار عنها

مُساهمة من طرف Ahmed.Mokhtar في الأحد مايو 11, 2008 9:02 pm

موضوع جميل يا محمد مع تمنياتى بمزيد من التوفيق
avatar
Ahmed.Mokhtar
Silver Captian
Silver Captian

عدد الرسائل : 64
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حادثة البطوطى وما ورد من اخبار عنها

مُساهمة من طرف Hany Adel في الثلاثاء مايو 27, 2008 11:19 pm

شكرا يا جمعه باشا على النقل
avatar
Hany Adel
مـــــــديـــــر
مـــــــديـــــر

عدد الرسائل : 183
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى